عدا عن التوت الأزرق والبطاطا الزرقاء والبنفسجية اللون النادرة جداً، إن اللون الأزرق من أندر الألوان الموجودة طبيعياً في الطعام.

__________________________________________________________________

إن إزالة الطبقتين الخارجيتين للبصل الأحمر أثناء تقشيره تقلل محتواه من الأنثوسيانين بنسبة ٧٣٪ ومن الكويرسيتين بنسبة ٢١٪. يعد هذان المركبان من الفلافونويدات الفعالة التي تعطي البصل خواصه المحاربة للأمراض.

__________________________________________________________________

يحتوي بيض الدجاج على جميع أنواع الفيتامينات من عدا الفيتامين سي.

__________________________________________________________________

العديد من وصفات الطبخ تطلب منك التخلص من بذور الطماطم 🍅أثناء التحضير، إلا أنك إذا عرفت ما تخبؤه لك هذه البذور من فوائد، لن تقبل بالتخلي عنها بعد الآن.

في عام 1999 اكتشف البروفيسور أسيم دوتا روي في معهد رويت في أبردين أن المادة الهلامية التي تحيط ببذر الطماطم يمكن لها أن تساعد على المحافظة على دورة دموية صحية وأن تقي من تخثر الدم. أطلق على هذه المادة اسم فروتفلو. ليس لهذه المادة لون أو طعم ويمكن إضافتها إلى أي طعام من دون التأثير على خواصه.

قام مسؤولو الصحة في الاتحاد الأوروبي بالموافقة على الفرضيات الصحية المتعلقة بالفروتفلو، كذكرهم لأنه “يحسن من الدورة الدموية” على سبيل المثال.

حتى الآن، ليست هناك أية آثار جانبية لتناول هذا الهلام، ويسميه العلماء: “البديل الطبيعي الصحي للأسبيرين”، هذا لأن للأسبرين آثاراً جانبية. بعد 3 ساعات من تناول الفروت فلو، يمكن للدم أن يصبح رقيقاً ويبقى مفعوله حتى 18ساعة بعدها.

⚠️ملاحظة: على الأشخاص الذين لديهم حصى أو أي مشاكل في الكلى عدم الإكثار من بذر الطماطم، هذا لأنها مرتفعة جداً بالأوكسالات.

__________________________________________________________________

وجدت عدة دراسات أن هناك رابط ما بين خسارة الوزن وتناول مكمل غذائي يومي من الفيتامينات والمعادن.

واحدة من هذه الدراسات تم نشرها في المجلة الدولية للسمنة وضمت أكثر من ٨٥ امرأة تعاني من السمنة في الصين. وجدت هذه الدراسة أن النساء اللواتي تناولن مكملاً غذائياً مع نظامهن الغذائي الاعتيادي خسرن ١.٧ كيلو تقريباً، في حين أن اللاتي لم تأخذن أي مكمل غذائي لم تخسرن أي وزن.

يمكن تفسير ذلك بأن الجسم الذي ينقصه فيتامينات ومعادن تكون شهيته مرتفعة، مما يدفع الشخص لتناول الكثير من الطعام للتعويض عن المغذيات الناقصة في الجسم.

__________________________________________________________________

إن الأفوكادو غنية جداً بالمغذيات وهي جداً مفيدة للصحةوتحتوي على ١١نوع من الكروتينويات ومضادات أكسدة جداً فعالة في الحماية من مرض السرطان.

ولكن هل كنت تعلم أن معظم هذه المغذيات المهمة تتواجد في الطبقة الخضراء الغامقة التي تأتي تحت القشرة مباشرةً؟

⚠️ نصيحتي لك اليوم: عندما تقوم بتقشير الأفوكادو تأكد من عدم التخلص من هذه الطبقة التي لها فوائد لا تعد ولا تحصى. قطع الأفوكادو الناضجة إلى جوانح وقشّرها كما هو موضّح في الصورة مع الحرص على المحافظة على أكبر كمية من الطبقة الخضراء الغامقة قدر المستطاع